مفاخر آذربایجان *** Azərbaycan xadimləri
علی فتحی(آلتین)*آذربایجان ،مراغا، ایران ، آذری و تورکی شعرلری
تاريخ : جمعه 1 آبان 1394 | یازار : علی فتحی (آلتین)
+0 به یه ن


مقدمة الطبعة الثانیة



بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِیمِ

الحمد لله رب العالمین، والصلاة والسلام علی أشرف الخلق محمد وآله الطاهرین..

وبعد..

فإن بحث «الغدیر والمعارضون» قد عالج بعض ما یرتبط بقضیة الغدیر، بطریقة موجزة، ولکنه ولا شک قد سلط الضوء علی أمر قلما تعرض له الباحثون والدارسون لقضایا التاریخ والإمامة.

هذا الأمر الذی کان من الضروری إیضاح ولفت الأنظار إلیه، لیحتل موقعه المناسب فی التصور العام لحقیقة ما جری بالنسبة لأخطر قضیة فی تاریخ الإسلام وأشدها حساسیة.

وقد ظهر من خلال هذا البحث: أن إیضاح الواقع التاریخی، ومعرفة کل الظروف والأحداث التی أحاطت بهذا الأمر من شأنها أن تحل الکثیر من العقد، وتزیل الشبهات التی حاول المغرضون أن یثیروها حول طبیعة هذا الأمر، وغایاته، وظروفه التی نشأ فیها.

علی أننا لا نظلم أحداً إذا قلنا: إنه لیس من حق أی کان أن یشک فی هذه القضیة، أعنی قضیة النص علی أمیر المؤمنین بالإمامة بعد رسول الله صلی الله علیه وآله، فإنها من الأمور الثابتة، التی لا یجوز لأی عاقل أو منصف أن یرتاب فیها. وذلک لصراحة النصوص القرآنیة، والتواتر القاطع لکل عذر، مع صراحة الدلالة للنصوص النبویة المثبتة لإمامة علی [علیه السلام].

[صفحه 6]

فمحاولة إثارة الشبهات فی الدلالة القرآنیة، بادعاء أنها ظاهرة، ولیست نصاً، أو التشکیک فی سند أو دلالة النصوص النبویة لا ینبغی الوقوف عندها، والإلتفات إلیها. وعلی الإنسان أن ینصف نفسه ویحترم ضمییره ووجدانه، وإنسانیته. ففی ذلک رضا الله سبحانه، وهو ولینا وهو الهادی إلی سواء السبیل.

جعفر مرتضی العاملی

9 / 2 / 1417 هـ ق.



گؤنده ر 100 درجه کلوب دات کام گؤنده ر     بؤلوم لر:
آرشیو
سون یازی لار
یولداش لار
سایغاج
ایندی بلاق دا : نفر
بوگونون گؤروشو : نفر
دونه نین گؤروشو : نفر
بوتون گؤروش لر : نفر
بو آیین گؤروشو : نفر
باخیش لار :
یازی لار :
یئنیله مه چاغی :